Friday, May 24, 2024

شهادة السلامة المهنية في المصانع الايزو 45001 لمزيد من التفاصيل راسلنا جوال واتس اب : 00201023990901

تهديكم الدار العرببية للتنمية الادارية

أطيب التحيات والامنيات بدوام التوفيق وتقدم لسيادتكم  :-

شهادة  السلامة المهنية في المصانع

الايزو 45001

والمعتمد من الدار العربية للتنمية الادارية –AHAD

والموثق من الخارجية

من 2– 6 يونيه  2024

·         حضور بالقاهرة – جمهورية مصر العربية

·         اون لاين عبر زووم محاضرات مباشرة تفاعلية وتسجل لارسالها اخر ايام التدريب

 

من الضروري بذل الجهود لإقامة صلات، بين أصحاب القرار في المؤسسة الصناعية و الجهات المختصة في مجال السلامة المهنية. بحيث تشارك المؤسسة في المؤتمرات التي تعقد في هذا المجال. وكذلك تنظم مشاركة كادر المؤسسة في الدورات التي تقام لتأهيل الكوادر و الإدارات المختصة بهذا المجال. بغية تأمين بيئة العمل الآمنة، المناسبة لرفع حافزية العاملين والوصول للحالة الأمثل من حيث العوامل البشرية.

 السلامة المهنية هي كل ما تقوم به المؤسسة الصناعية للمحافظة على سلامة عمالها، بالمعنى الواسع، أي من كل المخاطر و الأمراض، وهي عبارة عن مجموعة متكاملة من الإجراءات والتدابير التي تنفذ بغية حماية العاملين في المؤسسة، من أي مخاطر بسبب الحوادث، أو من الأمراض المهنية التي تصيب عمال المهن المتواجدة فيها، وذلك من خلال نظام السلامة والصحة المهنية المعتمد لديها لمنع الحوادث وإصابات العمل.

 

ويقوم هذا النظام على مجموعة من الأهداف الفرعية الموضوعة للوصول لتحقيق الهدف الأساسي: سلامة العامل من المخاطر والأمراض المهنية. كما تعلم أن ISO 45001 هو المعيار العالمي الجديد للصحة والسلامة المهنية، ولكن فهم ما إذا كان الأمر يستحق الاستثمار في عملك أم لا هو ما سنعرفه في هذا المقال. يتمثل سيناريو الحصول على شهادة الأيزو 45001 في أنه يُحسِّن من طريقة عملك، ويجعل من مكان عملك مكاناً أكثر إشراقاً وأماناً، كما تؤثر وجود الشهادة على جذب المزيد من العملاء والموظفين.

 

 

مع تأكيد الأنظمة الحديثة على أن المخاطر والأمراض المهنية لا يقصد بها الأمراض الجسدية فقط، بل تتعداها للأمراض النفسية أيضاً. فمخاطر الأمراض النفسية كثيرة في بيئة العمل الصناعي المملوءة بضغوط العمل، من حيث مكان العمل و طبيعة العمل الصناعي القاسية وزمن العمل الطويل. وقد يكون تأثير الأوضاع النفسية للعاملين أشد وطأة على الإنتاجية، وعلى مستوى وحجم الإصابات الناجمة عن عدم التيقظ للخطر، أو الأعراض النفسية المختلفة التي تظهر في العمل الصناعي.

 

الاهداف

·         اعتبار مؤسستك واحدة من قادة الصناعة

·         من خلال تطبيق أحدث معايير الصحة والسلامة المهنية، سيتم اعتبار مؤسستك كفئة نخبة من الأعمال، وسيتم الاعتراف بها دولياً. إنه مستوى من التميز المعترف به في جميع أنحاء العالم وسيساعد في تميزك عن منافسيك.

·         يجب حماية العمال من العوامل الممرضة أو المؤذية لصحتهم على المدى الطويل. وذلك بحمايتهم من المواد التي تؤدي للأمراض، صلبة أو سائلة أو غازات وأبخرة أو إشعاعات. ووضع كل ما يلزم لضمان عدم تضررهم.

·         2 – يجب تأمين الرعاية الصحية للعمال، وإشراكهم بالتأمين الصحي. والتأكد من وضعهم الصحي بشكل دوري. خاصة تجاه أمراض المهن التي يعملون بها. كذلك تجاه المواد الخطرة، أو حتى المشكوك بضررها على الصحة. والتي يتعرضون لها بسبب العمل و التواجد على تماس مع هذه المواد.

·         3 – يجب أن يكون العمل متناسباً مع قدرات العامل النفسية والجسدية. بما يضمن التناغم بين العمل والعامل. وهي خطوة هامة لعدم ظهور ما تحدثنا عنه من ضغوط نفسية.

·         4 – يجب تحقيق أفضل مستوى من الاحترام والانتماء، بحيث تلبى الراحة الاجتماعية والنفسية والجسدية للعاملين في كافة أماكن العمل.

·         إن هذه الأهداف العامة جداً تصبح أكثر ملموسية في كل منشأة على حدى. كما تحتاج هذه الأهداف لكي تتحقق أن يؤسس عليها نظام السلامة والصحة المهنية. فيتم تحويل الأهداف العامة إلى أهداف تفصيلية لكل ورشة حسب اختصاصات عمالها. ثم تترجم الأهداف إلى مهام محددة، ينفذها كادر مختص، و يتبع لإدارة فنية خاصة بهذا المجال..

 

المستهدفين


- المهتمين بمجال السلامة والصحة المهنية الصناعية

- اخصائى السلامة والصحة المهنية

- مديرو السلامة والصحة المهنية فى المصانع

المهتمين بالمواصفة الدولية للايزو 45001

موظفي ادارة الجودة المعنيين بتطبيق المواصفة ايزو 45001

مديري ومشرفي إدارة السلامة والصحة المهنية والمسئولين فى المصانع

 

يعقد حضوريا دورة :

حوكمة مجالس الإدارات ونظم الإدارة

 في الشركات والمؤسسات

مكان الانعقاد : القاهره – جمهوريه مصر العربيه

للفترة  من 30 يونيه الي 4 يوليو   2024 م

 

 

 

 

شهاداتنا المهنية المعتمدة المنعقدة بنفس التاريخ

شهادة الموارد البشرية وقانون العمل والتأمينات الاجتماعية

*القيادة التنفيذية وتخطيط نظم الاعمال وبناء القدرات الابتكارية

الادارة الحديثة والابداعية للمستودعات والمخازن

دبلوم أساسيات المحاسبة لضريبة القيمة المضافة

دبلوم المحاسب المالي المحترف - PFA

الدبلوم المهني في ادارة الازمات والمخاطر

 

 

لمزيد من المعلومات يمكنك التواصل مع

أدارة التدريب – الدار العربية للتنمية الادارية

         جوال – واتس اب : 00201023990901

 

 

 

 

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "رؤية2030للدار العربية" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to 2030-eemy6697+unsubscribe@googlegroups.com.
To view this discussion on the web visit https://groups.google.com/d/msgid/2030-eemy6697/CAC%2BvY9AP%2BsZHf1Vkn2_5E%2Bzz%3DXgQiuxNaJyc3uK7zHsJM-JxYQ%40mail.gmail.com.

No comments: